Breaking News
Home / الأرشيف / اتفاقية توقيع مشروع توفير مياه الشرب والري في بشري 

اتفاقية توقيع مشروع توفير مياه الشرب والري في بشري 

 تم توقيع اتفاقية مشروع توفير المياه لأغراض الشرب والري في قضاء بشري، في مقر مجلس الانماء والاعمار، حيث وقع عن الجانب اللبناني رئيس مجلس الانماء والاعمار نبيل الجسر وعن الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية عبد الوهاب البدر. 

ويهدف المشروع إلى تحسين الأحوال المعيشية والمحافظة على الصحة العامة في قضاء بشري من خلال تطوير استغلال مصادر المياه في القضاء، لإنتاج مياه كافية ودائمة وتوفيرها بصورة منتظمة لأغراض الشرب والري، كما يشمل إنشاء آبار أنبوبية (11 بئرا) بقدرة انتاجية تصل الى 10 الاف متر مكعب يوميا، وتجهيزها بمحطات ضخ (13 محطة 2 منها لبئرين قائمين) وخطوط جر (حوالي 55 كلم) وإنشاء شبكات لتوزيع المياه في قرى القضاء (حوالي 145 كلم)، اضافة الى تركيب الوصلات المنزلية والعدادات. 

ويتضمن المشروع ايضا، أعمال إعادة تأهيل منشأة حصر مياه نبع قديشا وإنشاء حاجز رملي على وادي الشش لتجميع حوالي 200 ألف متر مكعب من المياه السطحية ومد أنابيب للري بالجاذبية، كما يتضمن المشروع توفير الدعم المؤسسي لإدارة مياه قضاء بشري، وتوفير الخدمات الاستشارية اللازمة لتنفيذ المشروع. 

ويتوقع أن يبدأ تنفيذ المشروع في منتصف عام 2017 وأن ينتهي في منتصف عام 2021. وتبلغ كلفة الاشغال في المشروع 40 مليون دولار يمول الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية نسبة 91% منها. 

Check Also

الحسامي دان التهجم على الكويت واميرها.

17/9/2018 دان رئيس جبهة العمل الاسلامي”هيئة الطوارئ الشيخ سيف الدين الحسامي التهجم على دولة الكويت …

Leave a Reply

Your email address will not be published.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp WhatsApp us