Breaking News
Home / الأرشيف / الرائد ايمن مشموشي ناقش اطروحته للدكتوراه

الرائد ايمن مشموشي ناقش اطروحته للدكتوراه

ناقش الرائد ايمن مشموشي أطروحته للدكتوراه في المعهد العالي للدكتوراه في الحقوق والعلوم السياسيّة والإداريّة والإقتصاديّة التابع للجامعة اللبنانية في سن الفيل،وهي بعنوان” حجز الحرية كإجراء تحقيقي وحقوق الانسان- دراسة مقارنة” .

وتتناول الأطروحة” المواجهة بين حجز الحريّة الذي تجريه السلطات الأمنيّة والقضائيّة مع حقوق الإنسان لاسيّما لناحية قرينة البراءة المفترضة وضمانات حقوق المحجوزة حريّته، وذلك بدراسة مقارنة مع القانون الفرنسي والقوانين العربيّة والقانون الدولي”. وقد قدم مشموشي “في خلاصتها عدة اقتراحات على المستويين التشريعي والإجرائي ومن بينها اقتراح قانون للتعويض عن التوقيف الخاطئ”. 

وقد ناقشت الأطروحة لجنة برئاسة عميدة كليّة الحقوق السابقة في الجامعة اللبنانيّة الدكتورة فيلومين نصر وعضوية كل من عميد المعهد العالي للدكتوراه في الحقوق والعلوم السياسيّة والإداريّة والإقتصاديّة في الجامعة اللبنانيّة البروفسور طوني عطا الله ،والدكتور بلال عبد الله رئيس مركز المعلوماتيّة القانونيّة والدكتور وسام غياض مدير فرع صيدا في كليّة الحقوق سابقاً والدكتور أنطوان صفير الاستاذ المحاضر في جامعة القديس يوسف.

وقد حصل الرائد مشموشي بخلاصة المناقشة على شهادة الدكتوراه في الحقوق برتبة جيد جداً مع تهنئة اللجنة والتوصية بالنشر.

وقد حضر المناقشة الرئيس نجيب ميقاتي ،وعدد من القضاة والشخصيات .  

Check Also

الحسامي دان التهجم على الكويت واميرها.

17/9/2018 دان رئيس جبهة العمل الاسلامي”هيئة الطوارئ الشيخ سيف الدين الحسامي التهجم على دولة الكويت …

Leave a Reply

Your email address will not be published.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp WhatsApp us