Breaking News
Home / الأرشيف / المرعبي تابع مع فاعليات عكارية شؤونا انمائية

المرعبي تابع مع فاعليات عكارية شؤونا انمائية

أعلن وزير الدولة لشؤون النازحين معين المرعبي، “أن لجنة الاستملاكات برئاسة القاضي صقر صقر تقوم بتسريع أعمال الاستملاكات الخاصة بأتوستراد الرئيس الشهيد رفيق الحريري، وتحديدا ما يتعلق بوصلة المحمرة- الكويخات، لما لهذا الأتوستراد من أهمية لجهة حل مشكلة السير الداخلية في عكار، إضافة الى أهميته الاقتصادية لجهة ربط مرفأي بيروت وطرابلس، والمنطقة الاقتصادية الخاصة بالحدود اللبنانية- السورية، إستكمالا للتحضير لمرحلة إعادة إعمار سوريا”.
كلام المرعبي جاء خلال متابعته شؤونا إنمائية متصلة بمحافظة عكار، مع فاعليات زارته في مكتبه في حلبا.

وقد عرض رئيس إتحاد بلديات جرد القيطع عبد الاله زكريا حاجة الجرد لشبكة طرق رئيسة تربط مختلف بلديات الجرد بقضائي الضنية والهرمل، وباتحادي بلديات الجومة والسهل، وتم وضع دراسات أولية مع فريق العمل الخاص بهذه الشبكات تمهيدا لتسليمها للمرعبي لتأمين التمويل اللازم لتنفيذ هذه الوصلات.

كما تابعت اللجنة الانمائية الخاصة باتحاد بلديات الجومة مشاريع الانارة على الطاقة الشمسية، ومشكلة النفايات لجهة تأمين الآليات والحاويات الضرورية لذلك، وعرض كل من رئيس بلدية تلة وشطاحة المحامي روني الحاج والأستاذ علي نعمان، المشاريع المرتبطة بمنطقة الجومة، وتم تقديم الدراسات اللازمة.

وبحث المرعبي أزمة المياه التي تعاني منها بلدة الحويش مع رئيس البلدية علي الأكومي وأعضاء المجلس البلدي، في حضور رئيس جمعية “إعمل وإرتق” الشيخ حسن الأكومي، كما استعرض المجتمعون مختلف الملفات الانمائية المتعلقة بالبلدة التي تضم ما يزيد عن 800 نازح سوري.

كذلك شدد المرعبي على “ضرورة مشاركة البلدية وتحمل مسؤولياتها في موضوع تخصيص الأرض اللازمة لانشاء المشاريع المائية، وإجبار الشركات على القيام بالأعمال اللازمة”.

Check Also

الحسامي دان التهجم على الكويت واميرها.

17/9/2018 دان رئيس جبهة العمل الاسلامي”هيئة الطوارئ الشيخ سيف الدين الحسامي التهجم على دولة الكويت …

Leave a Reply

Your email address will not be published.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp WhatsApp us