Breaking News
Home / أنشطة ومقالات مبادرون / المشاريع” في الشمال تكرم طلاب دورتي المحدث الهرري والشيخ حلبي.

المشاريع” في الشمال تكرم طلاب دورتي المحدث الهرري والشيخ حلبي.

“أقام فرع جمعية المشاريع الخيرية الإسلامية في الشمال حفل تكريم وتسليم جوائز لطلاب “دورة المحدث الشيخ عبد الله الهرري لحفظ القرآن الكريم ” و”دورة الشهيد الشيخ نزار حلبي لحفظ الملتون الشرعية” في قاعة المشاريع الكبرى في طرابلس برعاية رئيس الجمعية سماحة الشيخ الدكتور حسام قراقيره وحضور نائبه الشيخ الدكتور عبد الرحمن عمّاشومدير فرع الجمعية في الشمال الدكتور طه ناجي بالإضافة إلى عدد كبير من الشخصيات الدينية والتربوية والاجتماعيةوأهالي طلاب الدورتين وحشد من أهالي المدينة.

افتتح الحفل بتلاوة آيات من القرآن الكريم ثم قدمت مجموعة من طلاب مدارس المشاريع في الشمال عرضا إنشاديا متميزا عن قصة المولد النبوي الشريف.

بعدها ألقى الشيخ عماش كلمة أشار فيها إلى “أن هذه الدورات هي تشجيع وحثّ على حفظ آيات القرآن الكريم وطلب العلم النافع وسيرُ على منهج العلماء الذين ألّفوا ونظموا الملتون الشرعية لتسهيل حفظها حتى ترسخ في قلوبالكبار والصغار”.

كما ألقى الدكتور ناجي كلمة قال فيها: “على حب الله ورسوله التقينا فكان هذا العمل والجهد تعظيمًا لكتاب الله ورغبة في حفظه وتبركا بتلاوته، ولأن سبيل النجاة هو تعلم العلم الشرعي والعمل به كان سعينا لنشر جواهر كتب أهل العلم ليحفظها النشء الجديد لتستقي منها أجيالنا علمًا وفهمًا ومعرفة …. . وها نحن اليوم نحتفل بثلة من أبنائكم حفظوا آيات بينات ومتونًا شرعية ونهلوا من علم الدين وترقوا في علوم الدنيا النافعة وهذا هو الطريق الذي سلكته جمعية المشاريع طريق الحق والخير الذي فيه البناء والرقي”.

وألقى عدد من طلاب الدورتين مقتطفات مما حفظوه من القرآن الكريم والمتون الشرعية. ثم سلم الشيخ عماش والدكتورناجي الشهادات للطلاب المشاركين.

وفي الختام أدى المشاركون أنشودة تضمنت كلمات العرفان بالجميل للمحدث الشيخ عبد الله الهرري وسماحة الشيخ الدكتور حسام قراقيره.

Check Also

ندوة بعنوان “الكذبة التاريخية في خدعة الهبوط على سطح القمر” في مقر رابطة الجامعيين في الشمال

نظمت رابطة الجامعيين في الشمال ندوة بعنوان “الكذبة التاريخية في خدعة الهبوط على سطح القمر” …

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp WhatsApp us