Breaking News
Home / الأرشيف / النائب السابق اسعد هرموش في دار الفتوى

النائب السابق اسعد هرموش في دار الفتوى

استقبل مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان في دار الفتوى رئيس المكتب السياسي للجماعة الإسلامية في لبنان النائب السابق اسعد هرموش الذي قال بعد اللقاء: نقلنا لسماحته تقديرنا الكبير لما صدر من مواقف أبان الدورة القرآنية الدولية لعزم طرابلس، حيث كانت الكلمات سواء من سماحته او من دولة الرئيس الحريري ودولة الرئيس ميقاتي تؤكد على مشروعنا كجماعة إسلامية بضرورة ترتيب البيت السني، والحقيقة لمسنا من صاحب هذه الدار ان دار الفتوى هي دار كل المسلمين ودار كل اللبنانيين، وهي التي تجمع كل بيوتات الطائفة. واطمئن كذلك بان الأمور لجهة عقد اجتماع موسع برئاسة سماحة المفتي في هذه الدار بضم كل اركان الطائفة قطعت شوطا كبيرا بانتظار عقبة او عقبتين يجري العمل على حلهما.

        أضاف: كذلك كانت فرصة لعرض موقفنا بضرورة إجراء الانتخابات النيابية عبر المسارعة لإقرار القانون العتيد الذي طالما انتظرناه، ونحن اكدنا موقفنا على ضرورة ان يكون هناك اعتماد للنسبية التي باتت الآن مطلب الجميع، نسبية كلية او نسبية جزئية، لكن يجب ان يكون هناك قانون عادل وإصلاحي وجديد يتخطى القانون الطائفي ويتخطى كذلك القانون صاحب الدوائر الصغرى المفصلة على بعض القياسات.

        واستقبل مفتي الجمهورية نقابة تجار الخضار والفاكهة بالمفرق برئاسة الحاج سهيل معبي الذي قال بعد اللقاء: تشرفنا صباح اليوم بلقاء سماحته، بداية هنأناه على المواقف الوطنية الكبيرة التي تقفها دار الفتوى واعلنا وقوفنا الى جانبه بكل القرارات التي تتخذها الدار.

أضاف: تطرقنا لموضوع دراسة انشاء السوق المركزي للخضار والفاكهة في بيروت الذي اصبح معاناة عمرها قبيل 17 عاما لانشائه، وكانت وجهات النظر متطابقة مع سماحته، ووعدنا بانه سيقوم بالاتصالات اللازمة مع دولة الرئيس، ووزير الداخلية، ورئيس المجلس البلدي، ومحافظ بيروت لانهاء هذا الموضوع بالسرعة القصوى لما سيعود بالنفع والفائدة لبيروت، ونحن باسم نقابة تجار الخضار والفاكهة نشكر سماحته واضعين انفسنا بتصرف دار الفتوى.

وقدم الوفد لسماحته درع النقابة عربون محبة وتقدير

        كما استقبل المفتي دريان مدير عام امن الدولة اللواء طوني صليبا يرافقه نائب مدير عام امن الدولة العميد سمير سنّان بحضور السيد مروان صيداني.

والتقى سماحته حكام مسابقة جائزة عزم طرابلس الدولية برئاسة عموم المقارئ في مصر الشيخ الدكتور أحمد عيسى المعصراوي شيخ والدكتور أيمن  رشدي سويد رئيس المجلس العلمي في الهيئة العالمية لتحفيظ القرآن الكريم وشيخ قراء بيروت الشيخ محمود عكاوي وشيخ قراء طرابلس الشيخ بلال بارودي والشيخ باسم زيني المعتمد القرآني من قبل دار الفتوى في استراليا وشكروه على دعمه ومساهمته في إنجاح العمل القرآني في لبنان بإشراف دار الفتوى في الجمهورية اللبنانية. 

*تجمع صفحات طرابلس والشمال* 

           ? *مبادرون*  ?

Check Also

الحسامي دان التهجم على الكويت واميرها.

17/9/2018 دان رئيس جبهة العمل الاسلامي”هيئة الطوارئ الشيخ سيف الدين الحسامي التهجم على دولة الكويت …

Leave a Reply

Your email address will not be published.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp WhatsApp us