Breaking News
Home / أنشطة ومقالات مبادرون / اليونيسف و ليب ريليف تحتفلان بتخريج تلامذة دورات المحاسبة ضمن برنامج “تعزيز التعلم والمهارات للشباب في المناطق الأكثر تأثرا في الأزمة السورية”

اليونيسف و ليب ريليف تحتفلان بتخريج تلامذة دورات المحاسبة ضمن برنامج “تعزيز التعلم والمهارات للشباب في المناطق الأكثر تأثرا في الأزمة السورية”

برعاية معالي الوزير عمل السيد محمد كبارة، اقامت اليونيسف و جمعية ليب ريليف حفل تخرّج لمئتي وخمسين شاب وشابة قد أنهوا دورات تدريبية في المحاسبة ضمن برنامج “تعزيز التعلم والمهارات للشباب في المناطق الأكثر تأثرا في الأزمة السورية” الممول من الحكومتين الألمانية والبريطانية . افتتح الحفل بالنشيد الوطني اللبناني، ثم رحبت ليب ريليف بعدها بالحضور الكريم ثم تم عرض فيديو يحمل معلومات أساسية عن الدورة حيث قامت مسؤولة المشاريع في ليب ريليف السيدة ريان فوال بتقديم عرض تفصيلي عن المشروع.

تلا ذلك كلمة الآنسة فرح شندب، احدى التلميذات المشاركة في دورات المحاسبة، التي نالت المرتبة الاولى في امتحان مجلس الخدمة المدنية لأمين صندوق في ملاك الماليةوزارةه.

وجاء في كلمة شندب “أشكر بداية جمعية ليب ريليف والأساتذة الكرام على دعمهم و جهودهم معنا ” ثم أضافت “هذه الدورة أفادتني كثيرا وأكسبتني معلومات مهمة حضرتني لأمتحانات مجلس الخدمة المدنية مما كان له الفضل الأكبر في نجاحي”.

من بعدها كانت كلمة مسؤول قطاع الشباب في اليونيسف السيد ألكسندر شاين الذي أكَد “أن توفير التعليم والمهارات الحياتية التي يحتاجها الشباب هو استثمار في مستقبلهم ومستقبل بلدانهم ، هذه المهارات تمكنهم وتسمح لهم بأستنهاض أنفسهم وعائلاتهم وبلدانهم من الظروف الصعبة ولذلك تركز اليونيسف بصورة متزايدة على دعم هذه الفئة”.

وأضاف السيد ألكسندر “نحن نؤمن ايمانا قويا أن بناء القدرات يحسن جهوزية هذا الجيل الشاب وفرص توظيفه، وبفضل هذا الدعم سيتمكن هؤلاء الخريجين الشباب من أن يكونوا مستقلين اقتصاديا أما عن طريق التوظيف أو من خلال أعمالهم الخاصة”

ثم أضاف بشرح عن أستراتيجية اليونيسف قائلاً “تدعم استراتجية اليونيسف برامج تدريب وتوجيه الشباب وتركز على بناء قدراتهم المهنية وعلى تعزيز قدرة الحكومة على تنفيذ وتقييم السياسات الشاملة للشباب وتعزيز مشاركتهم وتمكينهم من الحصول على حياة صحية و مشاركة فعالة في مجتمعاتهم”.

وأشاد السيد شاين بعمل ليب ريليف فأوضح ” أن اليونيسف تنظر بفخر الى عمل ليب ريليف و الذي من خلاله تم تدريب أكثر من مئة شاب وشابة على المهارات الحياتية وعلى يجاد أكثر من 45 وظيفة للشباب من بينهم شابات نجحوا في مباريات مجلس الخدمة المدنية ” وأضاف “أحدى شراكاتنا الرئيسية في الشمال هي شراكتنا مع ليب ريليف التي بدأت منذ 2015, أنها شراكة أساسية نقدرها ونتطلع ألى الحفاظ عليها لأنها ساهمت في تحقيق نتائجنا على الصعيد الوطني”.

وفي ختام الكلمات، أكد وزير العمل السيد محمد كبارة “يسعدني أن أكون بينكم اليوم لأشارككم في حفل تخريج دورات المحاسبة ولا بد لي هنا من توجيه الشكر للقيمين على هذا العمل، جمعية ليب ريليف واليونيسف، لما يقدمانه من مساهمة فعالة في التنمية البشرية وفي تطوير مناطقنا المحرومة”.

وتوجه السيد الوزير الى الشباب قائلا “الأوطان تبنى بسواعد الشباب ولبنان بحاجة اليكم ونحن منكم ولكم وألى جانبكم لنبني مستقبلا أفضل يوفر للجميع العيش بحرية و كرامة و ازدهار”.

وختم معاليه الوزير كلمته بالقول “أن لبنان يمر اليوم بمرحلة خطيرة توجب علينا التكاتف لوضع حد للتجاوزات الحاصلة و هذا لن يتحقق الا بإرادتكم ووحدة صفكم”.

و شكر معالي الوزير جمعية ليب ريليف لدعوتهم له بالحضور و تمنى للجميع النجاح و التقدم. وقد تمّ اختتام الحفل بصورة تذكارية للتلاميذ جمعتهم مع الأساتذة والمنظمين.

Check Also

المشاريع” في الشمال تكرم طلاب دورتي المحدث الهرري والشيخ حلبي.

“أقام فرع جمعية المشاريع الخيرية الإسلامية في الشمال حفل تكريم وتسليم جوائز لطلاب “دورة المحدث …

Leave a Reply

Your email address will not be published.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp WhatsApp us