Breaking News
Home / الأرشيف / كبارة استقبل وفد جمعية تراخيص الامتياز ووقع مذكرة تفاهم مع جمعية إنقاذ الطفل

كبارة استقبل وفد جمعية تراخيص الامتياز ووقع مذكرة تفاهم مع جمعية إنقاذ الطفل

استقبل وزير العمل محمد كبارة في مكتبه اليوم، وفدا من جمعية تراخيص الامتياز برئاسة شارل عربيد وجرى عرض للواقع الاقتصادي من جوانبه كافة..

واكد كبارة في اللقاء استعداد وزارة العمل والمؤسسة الوطنية للاستخدام للتعاون الى “اقصى الحدود في مجال تبادل الافكار ووضع الدراسات الآيلة الى تشجيع المؤسسات والقطاعات الاقتصادية على القيام بمهامها في هذه الظروف”، متمنيا ان “تعمم تجربة الجمعية على كافة القطاعات لخدمة هذا البلد. وكلف مدير عام الوزارة جورج أيدا التنسيق مع الجمعية لوضع الاطر المناسبة لمعالجة الكثير من القضايا المطروحة على مستوى الوضع الاقتصادي وسوق العمل اللبناني”.

بدوره شدد عربيد على “ضرورة تطوير العلاقة بين الوزارة والجمعية”، لافتا الى “وجود افكار لها علاقة بالشباب اللبناني وتشجيع المؤسسات لاستخدامهم وفق اطر محددة يعمل بها وتمنع الاستغلال”.

واوضح عربيد ان “التفاهم السياسي الموجود لم ينعكس بعد على مستوى الركود الاقتصادي الذي ما زال في منحاه الانحداري”، داعيا الى “وضع سياسات اقتصادية جدية تحفز على ايجاد فرص العمل وتساعد على تحسين الوضع الاقتصادي”.

من جهة ثانية، وقعت وزارة العمل وجمعية إنقاذ الطفل اليوم، مذكرة تفاهم لإطلاق شراكة استراتيجية للعمل على حماية الأطفال في العمل.

وتشمل المذكرة دعم خطة عمل وطنية للقضاء على أسوأ أشكال عمل الأطفال وتقديم الدعم الملائم لمنع الأطفال من الانخراط فيه، بالإضافة إلى تقديم خدمات التدخل النوعي للأطفال المنخرطين فيه بما يتوافق ومصلحة الطفل الفضلى.

كما تنص المذكرة على تنفيذ برامج لتأمين سبل عيش أفضل للأطفال، بتقديم الدعم والتوجيه للأطفال الأكثر عرضة للخطر وعائلاتهم لزيادة دخلهم ومرونتهم الاقتصادية بما يمكنهم من الانفاق على تعليم أطفالهم وحمايتهم.

ووقع كبارة ومدير مكتب جمعية إنقاذ الطفل في لبنان نديم خداج، مذكرة التفاهم في حضور مدير عام الوزارة جورج ايدا ومدير عام المؤسسة الوطنية للاستخدام جان ابي فاضل وممثلين عن الوزارة والجمعية.

وتمنى الوزير كبارة ان “تتكلل الجهود المشتركة بين الوزارة والجمعية في وقف معاناة الاطفال في العديد من المناطق اللبنانية، لا سيما في مدينة طرابلس حيث نسبة البطالة مرتفعة والتسرب المدرسي يزداد”.

واكد على “ضرورة ان تحقق هذه الاتفاقية اهدافها المرجوة، مبديا استعداد الوزارة للتعاون في هذا السبيل الى ابعد الحدود لتخفيف المعاناة عن المناطق التي تحتاج الى مساعدة”.

وقال خداج:”تمثل الشراكة مع وزارة العمل خطوة كبيرة نحو معالجة الأوضاع الصعبة للأطفال المحرومين ولأسرهم في لبنان. يشرفنا التعاون مع الحكومة اللبنانية لمعالجة الآثار السلبية لعمل الأطفال، ساعين دائما لحصول هؤلاء المعرضين للخطر لفرصة التعليم ولتطوير وتحقيق إمكاناتهم دون الحاجة لمواجهة المخاطر التي تفرضها الظروف القاسية التي يعيشون فيها”.

تلقي مذكرة التفاهم الضوء على الحاجة لتطوير الفرص الاقتصادية للمراهقين والشباب لمساعدتهم على تحقيق مشاركة أوسع في مجتمعاتهم المحلية. كما تشدد على “أهمية تغيير الطرق التي يتم بها معالجة قضايا المساواة بين الجنسين، مع الأخذ بعين الاعتبار الاختلافات بين الجنسين في كافة البرامج”.

وأضاف خداج: “يمثل إشراك الشباب والمراهقين في عملية صنع القرار أولوية قصوى في هذه الاتفاقية، إذ أن هؤلاء يساهمون في صنع المستقبل ويجب الأخذ بمطالبهم وإحداث التغيير الذين يسعون إليه”.

Check Also

الحسامي دان التهجم على الكويت واميرها.

17/9/2018 دان رئيس جبهة العمل الاسلامي”هيئة الطوارئ الشيخ سيف الدين الحسامي التهجم على دولة الكويت …

Leave a Reply

Your email address will not be published.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp WhatsApp us