Breaking News
Home / الأرشيف / معرض للحرف اليدوية للمركز الإسلامي عائشة بكار في عيد الأم

معرض للحرف اليدوية للمركز الإسلامي عائشة بكار في عيد الأم

نظم المركز الإسلامي – عائشة بكار معرضا للحرف اليدوية لمناسبة عيد الأم، حضره مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان ممثلا برئيس المحاكم الشرعية السنية الشيخ محمد عساف، الرئيس نجيب ميقاتي ممثلا بعبد الفتاح خطاب، وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق ممثلا بمستشاره المهندس وليد كبي، رئيس المركز الاسلامي علي نورالدين عساف، وأعضاء المركز الاسلامي، رئيس “جمعية الفتوة الاسلامية” الشيخ زياد الصاحب، الأمين العام ل”رواد كشاف المسلم” يوسف دندن، منسق المعرض رئيس اللجنة المهنية في المركز الاسلامي غسان جبري وشخصيات بيروتية. وشاركت في الاحتفال موسيقى جمعية كشافة الجراح.

وألقى عضو الهيئة الإدارية في المركز الإسلامي غسان جبري كلمة مما قال فيها: “قال الله سبحانه وتعالى في كتابه المحكم التنزيل “ومن يعمل مثقال ذرة خيرا يره”. عملا بهذه الآية الكريمة، وفي خضم الحياة المليئة بالتحديات والمشاكل اليومية، يبقى العمل الخيري الاجتماعي من المرتكزات الأساسية التي تساهم في تطوير الحياة العامة في مجتمعاتنا.
إن النشاطات التي نقوم بها في المركز الإسلامي على جميع الصعد من النواحي الطبية والاجتماعية والخيرية والثقافية، نحاول بها قدر المستطاع أن نخفف قسوة الحياة على بعض العائلات والشرائح بواسطة نشاطات اجتماعية، ومنها هذا المعرض “معرض الحرف اليدوية” الثاني، على أمل أن يكون استمرارا لسلسلة معارض سننظمها في المستقبل إن شاء الله”.

وأضاف: “يجمع هذا المعرض حرفا يدوية وفنونا وزخرفة صنعت وحضرت بمواد أولية بسيطة ومتواضعة تظهر مدى براعة الأعمال ونتائجها الباهرة، بالإضافة الى بعض اللوحات الفنية التي نفذت بصبر وإيمان. وأردناه خطوة على طريق تعزيز مكانة المرأة في مجتمعنا وتمكينها من القيام بدورها كاملا، كيف لا وهي نصف المجتمع والمربية الأولى للنشء إذا أعددتها أعددت شعبا طيب الأعراق؟”

وقال: “هذا المعرض أردناه أيضا شمعة تضيء النور وسط ظلام كالح، عله يساهم في تخفيف البطالة التي وصلت نسبتها الى 25 في المئة من القادرين على العمل، والى 35 في المئة لدى الشباب، ومعظمهم يهاجر. بالإضافة الى بلوغ الفقر في مجتمعنا اللبناني مستويات قياسية أو ما نسبته 30 في المئة، وتدني القدرات الشرائية لدى الطبقات المتوسطة.
وإن مشاركتكم في هذا المعرض حيث تلتقي مختلف شرائح المجتمع البيروتي وجميع المناطق اللبنانية، تظهر صور التضامن والتآلف والتعاون بأبهى حلة.
وإسمحوا لي، باسم “لجنة الشؤون المهنية” في المركز الإسلامي أن نشكر رئيس المركز المهندس علي نور الدين عساف على متابعته وتسهيله الأمور لإنجاح المعرض، ونشد على يديه متمنين للمركز الإسلامي ولهيئته الإدارية دوام النجاح والتقدم، وسائلين المولى عز وجل أن يوفقنا لما فيه مرضاته للإستمرار في عمل الخير في مجتمعنا. والشكر موصول لفرقة كشافة المركز الإسلامي.

ثم جال الحاضرون في أرجاء المعرض.

Check Also

الحسامي دان التهجم على الكويت واميرها.

17/9/2018 دان رئيس جبهة العمل الاسلامي”هيئة الطوارئ الشيخ سيف الدين الحسامي التهجم على دولة الكويت …

Leave a Reply

Your email address will not be published.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp WhatsApp us