Breaking News
Home / الأرشيف /  مناورة للجيش مع المنظمات المدنية..وحضور رسمي وعسكري

 مناورة للجيش مع المنظمات المدنية..وحضور رسمي وعسكري

نفذ فوج التدخل الأول في الجيش اللبناني المنتشر في مدينة طرابلس وجوارها بالاشتراك مع القوات الجوية والهندسة والطبابة العسكرية، مناورة تدريبية مشتركة مع الصليب الاحمر والدفاع المدني ومستشفى هيكل وبلدية راسمسقا – الكورة، في مركز الجامعة اللبنانية – ثكنة فوج التدخل الاول في راسمقا، وذلك ضمن خطة تعزيز قدرات الجيش في مجال مكافحة الإرهاب، وفي إطار مهام التدريب الخاصة.

وبالمناسبة شكر محافظ الشمال رمزي نهرا حضور ممثل قائد الجيش وجميع الحاضرين من عسكريين ومدنيين، وقال: “وجودكم يسر قلوبنا ونشعر بفخر كبير امام ضباطنا وعناصرنا في الجيش الابطال الذين يحمون الوطن بارواحهم، كما نفتخر جميعنا بوجود عناصر الصليب الاحمر اللبناني التي تعمل ليلا نهارا لخدمة المواطن والمحتاجين، كما نفتخر بعناصر الدفاع المدني وكل المنظمات الانسانية الموجودة بيننا”.

أضاف: “نأمل أن تكون هذه المناورة مفيدة لنا جميعا لنكون على اهبة الاستعداد لمواجهة اي عمل ارهابي يضرب مناطقنا والمراكز العسكرية التابعة للجيش اللبناني او لاي جهاز امني، وعلينا التنسيق في ما بيننا كمنظمات مدنية وادارات رسمية والقوى العسكرية والامنية لمواجهة اي طارىء او عمل ارهابي بنجاح”.

وتابع: “منذ اكثر من سنة تقريبا أنشأت رئاسة الحكومة في المحافظات هيئة ادراة الكوارث برئاسة المحافظ، وتم افتتاح غرفة عمليات لادارة الكوارث في محافظة الشمال ومهمتنا التنسيق بيننا لتفادي اي كارثة قد تقع بحرفية ومسؤولية”.

واردف: “لا بد ان اشكر قائد الجيش وممثله والضباط الحاضرين بيننا وقائد الفوج العميد غسان فاضل وكل من ساهم في انجاح المناورة من عسكريين ومدنيين، واقول لكم انني اضع كل إمكانيات المحافظة بين اياديكم للتعاون والتنسيق من اجل حماية المواطن ومؤسساتنا ومراكزنا الامنية”.

وختم: “انوه بالكفاءة القتالية العالية والمميزة للوحدات المشاركة في المناورة خاصة فوج التدخل الاول، وحسن التنسيق بينه وبين المنظمات الانسانية، واثني على أهمية التدريب النوعي بين مؤسساتنا العسكرية والمدنية، الذي من شأنه تعزيز قدراتنا على مواجهة مختلف الإحتمالات وتنفيذ المهمات بحرفية عالية، ولا سيما المواجهة والتصدي بحزم للعمليات الارهابية التي نشاهد مثيلها في بعض الدول الاوروبية والاميركية”.

Check Also

الحسامي دان التهجم على الكويت واميرها.

17/9/2018 دان رئيس جبهة العمل الاسلامي”هيئة الطوارئ الشيخ سيف الدين الحسامي التهجم على دولة الكويت …

Leave a Reply

Your email address will not be published.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp WhatsApp us