Breaking News
Home / الأرشيف / هل ستحلُّ مشكلة اقتصادية لبنانية بدعمٍ مالي عبر البحر؟! 

هل ستحلُّ مشكلة اقتصادية لبنانية بدعمٍ مالي عبر البحر؟! 

طالبت النقابات الزراعية اللبنانية، خلال اجتماعٍ لها في مقر غرفة التجارة والصناعة والزراعة في زحلة، رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري ومؤسسة “إيدال” بـ”إعادة تشغيل خط الدعم المالي عبر البحر لتصدير المنتوجات الزراعية اللبنانية إلى الخليج العربي والخارج”.

وحضر الاجتماع نائب رئيس الغرفة منير التيني، رئيس نقابة مزارعي البقاع ابراهيم الترشيشي، رئيس نقابة مصورين ومستوردي الفاكهة والخضار نعيم خليل، رئيس نقابة مالكي الشاحنات شفيق قسيس، رئيس نقابة مالكي الشاحنات المبردة عمر العلي وحشد من المزارعين والمصدرين ومالكي الشاحنات.

وأشار التيني إلى أن “الحكومة اليوم منصرفة الى الاوضاع السياسية في البلاد، ولا تعير القطاع الزراعي أي اهتمام”، مشدداً على “ضرورة موافقة مجلس الوزراء على تأمين الدعم المالي والمتوقف منذ نهاية شهر آذار الماضي”.

وقد توالى على الكلام رؤساء النقابات الزراعية الذين شددوا على “إقرار الدعم المالي سريعاً من مجلس الوزراء، وإلا ستقع كارثة كبيرة لا محالة على الاقتصاد اللبناني الذي يعاني سابقا من قطع التصدير البري عبر سوريا بفعل ظروف الحرب منذ سنوات فيها وتردي الأوضاع الأمنية فيها وصولاً الى الحدود الاردنية ، حيث أن المعبر الوحيد المتوفر حالياً هو عبر الشحن البحري لتصريف المنتوجات”.

يذكر، أن هذا التحرك اليوم، هو مرادف واستكمال للتحرك الذي نفذته ايضا القطاعات والنقابات في طرابلس والشمال.

Check Also

الحسامي دان التهجم على الكويت واميرها.

17/9/2018 دان رئيس جبهة العمل الاسلامي”هيئة الطوارئ الشيخ سيف الدين الحسامي التهجم على دولة الكويت …

Leave a Reply

Your email address will not be published.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp WhatsApp us